منتديات جـــــــدة ســــتـــي
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أدعوك اخي الزائر للتسجيل في منتدانا

يحتوي هذا المنتدى على شات كتابي ومجموعة المواضيع المهمة
ويمكنك من الاعلان عن اي شي تحب ان تعلن عنه مجانا

تفضل بالتسجيل



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
أخواني الاعضاء لمن يريد التقييم لموضوع او لشخص لابد ان يكتب في رده تم التقييم

شاطر | 
 

  رابطة جمهور نادي الهلال ( الزعيم )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جدة ستي

المدير العام


   المدير العام
avatar

رقم العضوية : 1
المشاركات : 290
التقييم : 110
النقاط العامة : 13800
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رابطة جمهور نادي الهلال ( الزعيم )   10.03.11 21:24

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تم تنزيل الموضوع المتواضع يختص بأخبار

نادي الهلال فقط .

واتمنى تفاعلكم يازعماء

وبي التوفيق لي الجميع



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البرنس
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

رقم العضوية : 4
المشاركات : 97
التقييم : 30
النقاط العامة : 13125
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: رابطة جمهور نادي الهلال ( الزعيم )   12.04.11 20:48


قال مستغرباً هل كان من المفترض أن نخطف النقاط ونخسر نجومنا؟.. رئيس الهلال:
محاولات الإيذاء من بعض لاعبي الشباب دفعتني لأهنئ لاعبينا بالسلامة وليس الفوز



كتب - فيصل المطرفي

أبدى رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد عتبه على بعض لاعبي الفريق الشبابي نظير محاولات الإذاء التي أظهروها خلال لقاء الهلال والشباب أمس الأول وقال: حقيقة محاولات الإيذاء كانت كبيرة وبشكل مبالغ فيه من خلال عدة لقطات كدعس الخيبري على ساق الفريدي إضافة لتصرف الحسن كيتا مع الفريدي علاوة على محاولات الإيذاء المتكررة على المحترف السويدي ويلهامسون.

وأشار الرئيس الهلالي إلى أن مكمن الغرابة كان أن محاولات العنف التي ظهرت لم تكن المباراة تستدعيها كونها ليست مصيرية أو نهائية متسائلاً (هل كان المطلوب منا تحقيق 3 نقاط وخسارتنا لأربعة لاعبين بالإصابة ؟). وشدد الرئيس الهلالي على أن فريق الشباب من حقه البحث عن الفوز، مشيراً إلى أنهم يرحبون باللعب الرجولي البعيد عن العنف ومحاولات الإيذاء. ونوه الرئيس الهلالي بأن ما حدث في لقاء الشباب دفعه لتهنئة لاعبيه بالسلامة وليس بتحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث. وفي ختام حديثه أكد سموه أن تفكيرهم في الفترة الراهنة منصب على مباراة الوحدة المقبلة على نهائي كأس ولي العهد، مشدداً بأنهم سيسعون لتجهيز الفريق لخوض المباراة وهو في أفضل حالاته مع نسيان باقي المنافسات مؤقتاً للوصول إلى نتيجة إيجابية في مواجهة الجمعة وتحقيق البطولة لإسعاد كل الهلاليين.



لدى زيارة وفد اللجنة المنظمة منزله
عبدالرحمن بن سعيد: بطولة الأمير فيصل بمدارس الرياض قاعدة لتغذية المنتخب



قام الدكتور عبد الإله بن عبد الله المشرف، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة الأمير فيصل بن فهد بمدارس الرياض، وأعضاء اللجنة العليا بزيارة خاصة لشيخ الرياضيين عبد الرحمن بن سعيد، أطلعه خلالها الدكتور المشرف على البطولة التي تنظمها المدارس في نسختها الثانية، فضلاً عن الفعاليات العديدة التي ينشط فيها نادي الأمير فيصل بن فهد من خلال المزاوجة بين فكرتي التربية والتعليم في بناء متكامل وتخطيط علمي مدروس ضمن منظومة محترفة من البرامج التدريبية والتأهيلية، وهي أنشطة تتعدى المجتمع الطلابي؛ لتشمل منسوبي المدارس والآباء والأمهات، إضافة إلى المجتمع المحلي.

وأثنى الشيخ عبد الرحمن بن سعيد على الدور المميز الذي يلعبه نادي الأمير فيصل وعلى البطولة التي يرعاها. مشيراً إلى أنها ستكون قاعدة انطلاق مهمة لإعداد النشء؛ ليشكلوا نواة حقيقية للمنتخبات الوطنية، إضافة إلى دوره في صقل خبرات ورعاية الموهوبين منهم، ومرجع ذلك الفئة السنية المهمة من الناشئين والبراعم التي تستهدفها البطولة. مطالباً المسؤولين بدعم الفكرة، وأن تتطلع كل منطقة إلى احتواء ورعاية مثل فكرة هذا النادي ومنطلقاته. وقد تطرق شيخ الرياضيين في عرضه إلى استذكار العديد من المحطات التي رافقت نشوء الرياضة في المنطقة الوسطى في حديث الذكريات مصطحباً التحديات والصعوبات التي واجهت المسيرة الرياضية وما وجدته من دعم منقطع النظير من حكومتنا الرشيدة في توفير بنية تحتية مميزة إلى أن وصلت الرياضة السعودية إلى مصاف العالمية.

وفي ختام الزيارة قدّم الوفد العضوية الشرفية للشيخ عبد الرحمن بن سعيد، الذي رحّب بالمبادرة، ورحّب بدعم النادي، وأهداه الدكتور المشرف درعا تذكارية لمجسم مدارس الرياض ومجموعة من كتيبات ومطبوعات المدارس والنشرات الخاصة ببطولة الأمير فيصل بن فهد الثانية التي تنطلق في الفترة من 14- 24 /5 /1432هـ بملعب مدارس الرياض.



عزيز والعتيبي جاهزان للنهائي.. والإدارة توفر طائرة خاصة وتؤكد تميز (الجزيرة)
مشاركة ويلي أمام الوحدة تتحدد اليوم.. و100 ألف ريال لكل لاعب ثمن الذهب



كتب - فيصل المطرفي

تأكيداً لما تميزت به (الجزيرة) أعلنت إدارة نادي الهلال عن توفير طائرة خاصة لنقل بعثة الفريق الكروي الأول إلى الطائف الخميس المقبل استعدادا لمواجهة الوحدة بمكة المكرمة يوم الجمعة المقبل على نهائي كأس ولي العهد إذ تقرر أن يؤدي الفريق تدريباته بالرياض حيث فضل مدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون عدم إجراء أي حصة تدريبية على ملعب مدينة الملك فهد بالحوية.

وكان الفريق الكروي الأول الهلالي قد أجرى عصر أمس حصة تدريبية استرجاعية للعناصر التي شاركت أمام الشباب فيما أدى بقية اللاعبين مرانهم الاعتيادي بمشاركة الثلاثي العائد من الإصابة خالد عزيز ومحمد نامي وحسن العتيبي في الوقت الذي أظهرت الفحوصات الطبية التي أجريت لمحترف الفريق السويدي ويلهامسون عن وجود كدمة قوية بالركبة، ومكث اللاعب أمس في غرفة العلاج لتلقي الجرعات الطبية على أن تتضح الصورة حول مشاركته في لقاء الوحدة مساء اليوم بعد إجراء بعض الاختبارات الطبية له.

هذا وحظي مران الأمس بمتابعة نائب رئيس مجلس إدارة النادي سمو الأمير نواف بن سعد إلى جانب عضو شرف النادي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

يشار إلى أن مران اليوم سيقام عند الساعة الخامسة مساءً, فيما سيقام مران الغد عند الساعة الـ 6.30 مساءً وسيكون مغلقا أمام الجماهير ووسائل الإعلام.

إلى هنا ورصدت الإدارة الهلالية مبلغ 100 ألف ريال لكل لاعب في الفريق الأول في حال تحقيق بطولة كأس ولي العهد وذلك وفقا للائحة المكافآت.

من جهة أخرى قررت إدارة نادي الهلال إنهاء عقد مدرب فريق الهلال الأول لكرة الطائرة الكوبي جوسيس سافقني وتكليف مساعد المدرب الكابتن عبدالعزيز القميزي بقيادة الأمور الفنية في الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، وذلك بعد الاجتماع الذي عقد بين عضو شرف النادي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز ونائب رئيس مجلس الإدارة سمو الأمير نواف بن سعد وبحضور كل من أمين عام النادي أحمد الخميس, المشرف العام على الألعاب المختلفة الدكتور إبراهيم القناص والمشرف العام على كرة الطائرة منصور الشريف الذي أسفر أيضاً عن تسليم إشارة القيادة للاعب أحمد البخيت وتجديد الثقة بالجهاز الطبي تحت إشراف الدكتور علي العنزي.

كما قررت إدارة النادي قبول الاستقالة التي تقدم بها إداري الفريق الأول لكرة الطائرة سعيد الدعيدع نظراً لارتباطاته العلمية والعملية وتكليف فهد الشهراني ليتولى المهام الإدارية للفريق الأول لكرة الطائرة.

هذا وقدم عضو الشرف سمو الأمير خالد بن طلال وإدارة النادي شكرهما وتقديرهما لمدرب الفريق الكوبي جوسيس و لسعيد الدعيدع على مجهوداتهما خلال الفترة الماضية التي أسفرت عن تحقيق عدد من البطولات الداخلية والخارجية.



قرارات منتظرة تعلن قريباً
كيتا والخيبري والحارثي وجماهير النصر والأهلي على طاولة الانضباط

كتب - عبدالله المالكي

شهدت الجولة الثانية والعشرين من دوري زين العديد من التجاوزات التي ينتظر أن تتدخل لجنة الانضباط وإعلان قرارها تجاه ما لم يشاهده الحكم ولعل أبرزها ما جاء في مباراة الهلال والشباب وخصوصاً من لاعب الشباب المحترف الحسن كيتا وعبد الملك الخيبري في حركتين لم يتعامل معهما الحكم، عندما أصاب الحسن كيتا أحمد لفريدي بوضع أصابعه في عينيه ومن الخيبري عندما تعمّد دهس ساق الفريدي.

إضافة إلى مواصلة التهجم على حكم المباراة النرويجي من قبل مدرب الفريق الشبابي انزو هيتكور بعد نهاية اللقاء.

أما لقاء الأهلي والنصر الذي انتهى بالتعادل السلبي فقد أكّد سعد الحارثي قائد الفريق النصراوي أن الحكم سعد الكثيري (تعمّد) عدم احتساب أخطاء صريحة للنصر، وبالتالي ينتظر أن تصدر من لجنة الانضباط عقوبة مالية على الحارثي لتصريحه ضد الحكم حسب اللوائح يضاف على الغرامة 50%.

كما يتوقع أن توقع اللجنة عقوبة على جماهير نادي الأهلي والنصر بعد أن امتلأ مضمار استاد الأمير عبد الله الفيصل بفوارغ القوارير والعلب من جماهير الناديين في منظر لا يليق بهما.



الأهلي والنصر الأكثر
(42154) ساندوا فرقهم في الجولة ال (22)

كتب - عبدالله المالكي

تابع مباريات الجولة الثانية والعشرين من دوري زين للمحترفين (42154) ألف مشجع، وجاء حضور هذه الجولة في المرتبة الثانية من بين الجولات السابقة التي ما زالت الجولة الثامنة عشرة هي الأكثر حتى الآن بـ 47992 ألف مشجع.

وسجّلت مباراة النصر والأهلي الأكثر حضوراً جماهيرياً بـ 16465 ألف مشجع وجاء في المرتبة الثانية مباراة الهلال والشباب بـ 12670 ألف متفرج. وسجّلت مباراة القادسية ونجران الأقل حضوراً بـ 198 متفرج، حيث جاء الحضور كالتالي: الهلال - الشباب (12670)، الاتفاق - الرائد (620)، التعاون - الحزم (8144)، الوحدة - الاتحاد (3036)، الأهلي - النصر (16465)، القادسية - نجران (198)، الفيصلي - الفتح (1021).



حكم نهائي كأس ولي العهد بين هولندا والمجر



كتب - عبدالعزيز العبيد :

أكّدت مصادر (الجزيرة) على أن حكام نهائي كأس ولي العهد يوم الجمعة القادم لن تخرج من دولتي هولندا أو المجر وأن المخاطبات الرسمية قد بدأت بالفعل، حيث تحظى هولندا بالأولوية في هذا الصدد، فيما ستكون المجر بديلاً أول وقد بدأت الأمانة العامة في اتحاد كرة القدم بمخاطبة الاتحادات المعنية.



الصبي: احتفلت ببطولة الدوري للزعيم مع النادي الأعظم بالعالم
مشجع هلالي يرفع علم فريقه في مباراة برشلونة الأخيرة



كتب – عبدالمحسن القبيسي

رفع مشجع هلالي العلم الأزرق من مدرجات أستاد النو كامب في ضاحية كاتالونا وذلك ضمن مباريات دوري الدرجة الأولى الإسباني في مباراة برشلونة والميريا والتي أقيمت يوم السبت الماضي وانتهت لصالح الأول 3-1.

وقد أوضح المشجع الهلالي نايف الصبي أن حضوره لمباراة برشلونة كانت بمثابة الاحتفالية المبكرة بتحقيق لقب الدوري لفريقه الأزرق الذي يتربع بالقمة وبفارق تسع نقاط عن أقرب منافسيه -مضيفا- كما هو حال الفريق الأروع والأمتع على مستوى العالم البرشا الذي يبعد عن ريال مدريد 8 نقاط وقاب قوسين أو أدنى من الفوز ببطولة الدوري الإسباني والمنطق والواقع يقول إن الفريق الكتالوني في الاتجاه نحو الحفاظ على لقب الدوري من جديد.



لقاء الثلاثاء
نهائي مكة.. عدة تحديات
عبد الكريم الجاسر



نهائي كأس سمو ولي العهد الذي سيجمع الهلال بالوحدة مساء الجمعة القادم يمثِّل عدة تحديات للفريقين طرفي النهائي وللجهة المنظّمة للنهائي الذي يُقام لأول مرة في مدينة مكة المكرمة، فالوحدة سيكون أمام تحدي الحصول على الكأس بعد غياب 37 عاماً عن البطولات.. ويزداد التحدي صعوبة بإقامة اللقاء على أرضه وبين جماهيره في بادرة هي الأولى من نوعها بنقل النهائي إلى مكة مقر الوحدة الباحث عن البطولة.. ويأتي التحدي الأهم كون اللقاء أمام فريق الهلال الطرف الثاني في المباراة وهو الفريق المتمرّس وصاحب الإنجازات والبطولات والمرصّع بالنجوم والذي يعد الأفضل هذا العام محلياً.. وهو بالتأكيد سيواجه تحدياً في المباراة وتحقيق أول ألقابه في مدينة جديدة وهي مكة المكرمة أطهر بقاع الأرض وأشرفها.. فضلاً عن صعوبة مواجهة الوحدة على أرضه وبين جماهيره والذي سيحظى بدعم كبير، حيث يقف خلفه أنصاره والجماهير الرياضية من غير الهلاليين.. في الوقت الذي يحارب فيه الزعيم على أكثر من جبهة ويسعى لتحقيق بطولته الأولى هذا الموسم بعد أن أصبح قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب بطولة الدوري.. ولا شك أن الضغط الذي يتعرّض له الفريق بدخوله مواجهات متتالية على درجة عالية من القوة والصعوبة سيكون عاملاً مؤثّراً في مدى قدرة الفريق على تحقيق اللقب وإرضاء عشاقه.. وإذا ما فعل ذلك فسيكتب سطراً جديداً في تاريخ حافل بالبطولات والإنجازات موسماً بعد آخر.. والمباراة بحد ذاتها تمثِّل تحدياً كبيراً بعد قرار إقامتها في مكة والذي يصب في مصلحة الوحدة.

على الصعيد التنظيمي سيكون هناك تحد من نوع آخر يتعلّق بالتنظيم الذي ستكون عليه المباراة.. وقدرة المنظّمين على إنجاحها والتعامل مع الحضور الجماهيري الكبير المتوقّع وجوده في ملعب المباراة.

فالتحركات الوحداوية لجلب الجماهير الداعمة للوحدة قد تكرّر ما حدث في لقاء الفريقين قبل ثلاثة مواسم حين تم إحضار الجماهير بشكل عشوائي من شوارع مكة وعبر حافلات خاصة تنقلهم للملعب دون أي اعتبار لميولهم أو انضباطهم والقدرة على السيطرة عليهم.. حيث سيكون معظم الحضور من الجانب الوحداوي ممن لا علاقة لهم بالوحدة ما يجعل إمكانية خروجهم على النظام في المدرجات أمراً متوقعاً وسهلاً.. فهم أصلاً لا علاقة لهم بالوحدة ولا يهمهم وضع المباراة وبالتالي إمكانية حصول بعض التجاوزات أمر متوقع كما حدث في لقاء سابق حين شاهدنا التراشق بين الجماهير وقذف لاعبي الهلال وتحديداً التايب وما أسفر عنه من نقل لقاء الهلال بالاتحاد من الرياض إلى جدة في أحداث شهدتها مكة المكرمة (!!) ولذلك ستكون المسؤولية كبيرة على المنظّمين لحفظ الأمن والانضباط في الملعب وإخلاء مسؤولية الهلال الفريق الضيف من أي أمور خارجة لا علاقة له بها.

وبالتأكيد فإنه يهمنا نجاح المباراة على كافة الأصعدة وظهورها بالشكل الذي يليق بالمناسبة ورعايتها الكريمة فالسماح بتدخل العواطف في اللقاء أمر مرفوض مهما كان مصدره والمباراة ويجب أن تجري في ظروف مثالية بعيدة عن فوز هذا الفريق أو ذاك فكلاهما يستحقان اللقب ووصلوهما للنهائي لم يكن لأحد الفضل فيه لأنهما وصلا بجدارة واستحقاق ويجب أن يحقق اللقب من يستحقه داخل الملعب وليس خارجه.. مع أمنياتنا للفريقين بالتوفيق وعكس صورة مشرّفة للنهائيات السعودية تنظيماً ومستوى وأداءً لنقول للفائز والخاسر معاً مبروك بعد تشرفهما باللعب في نهائي عزيز وغال على الجميع حق لهما دون غيرهما التشرّف بالظهور في مناسبة كروية تاريخية هامة.

لمسات

واصل الهلال بنجاح مسيرته في الدوري متجاوزاً مجزرة الشباب بتحقيقه لثلاث نقاط ثمينة قرّبته كثيراً من اللقب.. المباراة شهدت كالعادة سقوطاً تحكيمياً للحكام الأجانب في مباريات الهلال.. حيث فشل طاقم التحكيم في إدارتها والحفاظ على سلامة اللاعبين وبشكل ذكّرنا بحادثة اتهام أحد الحكام الأجانب للاعب الهلال ياسر القحطاني بالتمثيل وتصريح الحكم للاعب بأنه يعلم بأنه يمثّل على الحكام في المباريات!

النجم السويدي ويلهامسون قدَّم مباراة كبيرة أمام الشباب ودفع ثمن تألقه بتعرّضه لإصابة بليغة في اللقاء قد تحرمه من نهائي كأس ولي العهد.. السؤال الذي يطرح نفسه هو: لماذا يلجأ الشبابيون للخشونة أمام الهلال؟!

تساقط التحكيم المحلي بشكل متوال ومعه التحكيم الأجنبي يعني أننا نعاني أزمة إدارية على كافة الأصعدة!

التنظيم داخل استاد الملك فهد الدولي بالرياض يديره (سكرتية) يظهرون في الواجهة أمام مسؤولي الأندية لتحدث المشاكل في التعامل مع منسوبي الأندية وفقاً للميول في حين لا توجد مشاكل مماثلة في إستاد الأمير فيصل بن فهد بوجود شخص كفؤ وقيادي محترم مثل الأستاذ عبد الرحمن المسعد الذي يشرف بنفسه على كل شؤون التنظيم ويقدّم عملاً ناجحاً يستحق الإشادة.

استهداف الهلال ونجومه خارج الملاعب وصل حداً لا يمكن السكوت عنه.. ولعل كذبة خطاب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حول رادوي يكشف بالفعل أن كل ما يستهدف الزعيم هو من منافس فشل في تحقيق البطولات لكنه ناجح في الكذب والافتراء واللعب خارج الميدان، لكن الهلاليين هزموه أيضاً في ذلك بالكشف عن ممارساته وتعريتها ولم يتبق لديهم سوى البكاء والعويل!



أولاً وأخيراً
لماذا نحن غائبون؟!!
محمد السياط

ما زال الحضور السعودي في الاتحادات الآسيوية، وبالذات اتحاد كرة القدم مقتصراً على المشاركة في بعض اللجان وبعضويات (لا تهش ولا تنش) أقصد أن ليس لهم نفوذ يذكر مع تقديري لممثلينا على الصعيد الآسيوي، وهذا بالطبع لا يتوافق مع مكانة المملكة المؤثرة آسيوياً ولا مع تطلعاتنا كرياضيين، ولا أدري ما سر هذا الحضور المتواضع إن صحت التسمية فعلى الأقل لو ترأس أي من ممثلينا إحدى اللجان الفاعلة بالاتحاد لربما كان مقبولاً بعض الشيء وإن كنا نعتبر أن رئاسة إحدى أو بعض اللجان لا يمثل تطلعاتنا الفعلية في ظل الحضور القوي لبعض الأشقاء، فها هو القطري ابن همام ومن خلال الاتحاد القاري أصبح يقارع جوزيف بلاتر وبقوة على رئاسة الفيفا، والإماراتي يوسف السركال يستعد لترشيح نفسه خلفاً لابن همام في ظل غياب سعودي تام عن المناصب القيادية آسيوياً رغم ما لدينا من كفاءات قادرة أن تتبوأ مناصب مؤثرة في الاتحاد القاري بل وحتى الدولي، فمنذ رحيل عبد الله الدبل (رحمة الله عليه) لم يعد لنا ذلك الحضور المؤثر سواء أكان قارياً أو دولياً، وهذا برأيي لا يليق بنا على الإطلاق، وهنا أعيد طرح السؤال السابق مرة أخرى، ما سر هذا الحضور غير المؤثر.. هل هو ضعف بممثلينا أم عدم رغبتهم في ذلك؟!!

حكام (الجود من الموجود)!!

إن كنا نريد أن نرتقي بمستوى التحكيم وننشد العدل في إدارة المباريات فإنه يجب أن نتخلص من الحكام الأجانب الذين يأتون إلينا من فئة (الجود من الموجود!!) وليس صحيحاً أن الدول الأوربية لا تتعاون معنا، وبالتالي لا ترسل حكاماً ذوي كفاءة عالية، فهذا عذر عفا عليه الزمن فقد شاهدنا أبرز الحكام في أوروبا يأتون لدول خليجية وعربية، وأتمنى ألا يكون القصد من وراء الاستعانة بحكام أجانب متواضعين فنياً من أجل (تطفيش) الأندية من الاستعانة بهم، فبعض من أداروا لدينا لقاءات محلية وآخرهم حكم لقاء الهلال والشباب كاد بتساهله أن يُفقد الهلال معظم نجومه!

على عَجَل

يفترض ألا ينشغل الهلاليون وأعني المسئولين منهم بالرد على المحتقنين بسبب لقب نادي العقد، لأن أمام ناديهم استحقاقات قادمة هامة للغاية تستحق التركيز والاهتمام، دعوهم (يثرثرون) فالهلال يصنع الأمجاد والإنجازات ويعتلي منصات التكريم فيما يترك للمتأزمين حضوراً مختلفاً، إذ ليس بمقدورهم للتنفيس عن تأزمهم سوى التشكيك والطعن في كل منجز هلالي، وقد اعتدنا من أولئك هذا الحضور الذي لا يليق إلا بهم، أعانهم الله على أنفسهم!

حتى وإن كان دخول الجماهير للمباراة النهائية لكأس ولي العهد مجاناً فمن المفترض مراعاة أن الفريق الآخر له جماهيره التي ستأتي من مناطق أخرى وبالذات الرياض، لذا يفترض أن تخصص مقاعد لجماهير الفريق الضيف خشية أن تحضر وتجد أن المدرجات امتلأت منذ وقت مبكر من أبناء مكة المكرمة.

التعاطف والاستجداء المبالغ فيه من قِبل البعض مع نادي الوحدة والذي بلغ ذروته من أجل إقامة المباراة النهائية لكأس ولي العهد في مكة المكرمة قبل الإعلان عن ذلك رسمياً، ليس حباً بالوحدة ولكن (كرهاً بمعاوية!!!) على أمل لعل وعسى أن يفوز الوحدة طالما يلعب على أرضه!

إن صدقت الأخبار حول انتقال نجم فريق الرائد عبد المجيد الرويلي إلى فريق النصر فسيكون مكسباً كبيراً للفريق النصراوي، فهذا اللاعب الأنيق الموهوب يذكرني بالنجم الكبير والمعتزل خالد التيماوي.

اتضح جلياً أن ابتعاد فريق النصر فترة طويلة عن المشاركة في بطولات الأندية الآسيوية كان له دور كبير في ظهور لاعبيه متشنجين وقد أكثروا من الاحتجاج على حكم لقائهم بالسد القطري مما أدى لخسارتهم رغم أنهم كانوا الأقرب للفوز، فيجب أن يعي لاعبو النصر أن التحكيم الآسيوي هكذا حاله ويجب أن يتكيفوا مع ذلك إن كانوا يريدون مواصلة المشوار فلقد عانت أنديتنا الأمرّين بسبب أخطاء حكام القارة وبالذات فريق الهلال، والاحتجاج على الحكام الآسيويين ليس كالاحتجاج على حكامنا المحليين!! لأنه سيضع الفريق في موقف حرج للغاية وقد يكون ذريعة للحكم للنيل من الفريق أكثر فأكثر.

كان محقاً عضو لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم الذي تذمر من الضغوطات التي يواجهها الأعضاء السبعة لهذه اللجنة جراء الإشراف والمتابعة على ثلاث عشرة مسابقة سعودية، فالعدد قليل بالفعل، فمن المفترض إما أن ينبثق عنها لجان فرعية توزع عليها المسابقات بشكل مدروس، أو أن يتم زيادة عدد العاملين بهذه اللجنة حتى تصبح قادرة على أداء مهامها وعلى أكمل وجه.

من طرائف الموسم الرياضي الحالي (سالفة) حفل الاعتزال المشترك!

وأخيراً:

حينما أستمع لآراء أو مداخلات بعض المحسوبين على إعلامنا الرياضي عبر قنواتنا الفضائية، أقول في نفسي: ليت البث التلفزيوني أرضي وليس فضائياً!



فواصل

الفريق الشبابي يملك عناصر قادرة على تحقيق التفوّق والانتصار على أي فريق بما فيها الهلال بما تملكه من مهارات وإمكانيات فنية كبيرة، ولكن هذه العناصر للأسف تتحول إلى الخشونة المتعمدة بلا مبرر عندما تواجه الهلال مثلما كان يفعل زيد المولد في مباريات كثيرة، وفي المباراة الأخيرة انضم إليه عبد الملك الخيبري ووليد عبد ربه وعبد الله شهيل والحسن كيتا. لاعبو الشباب بتلك الممارسات غير الرياضية يسيئون إلى ناديهم وإلى أنفسهم ويقلّلون من قدراتهم ويظهرون كعاجزين عن مجاراة الهلال فنياً.

لاعب الهلال أحمد الفريدي كاد أن يخرج مكسور الساق من مباراة فريقه أمام الشباب بعد أن تعمد عبد الملك الخيبري الدعس بشكل متعمد على ساق الفريدي وبكامل ثقله وقوته ولكن الله سلّم وأنجى الفريدي من إصابة مريعة يمكن أن تقضي على مستقبله الكروي.

الحملات المكثّفة والمركّزة التي وجهت للحكم سعد الكثيري قبل مباراة الأهلي والنصر آتت ثمارها.

مع بدية الموسم أعلن أكثر من حكم دولي اعتزاله التحكيم وجاءت هذه إيجابية للغاية نظراً لتردي مستوى أولئك الحكام بحيث بات استمرارهم يشكل عبئاً على اللجنة وعلى التحكيم، فهل يلحق بهم سعد الكثيري وعبد الرحمن العمري ومطرف القحطاني لنرى وجهاً جديداً للتحكيم السعودي بعيداً عن هذه الأسماء التي أخذت فرصتها كاملة ولم يعد لديها القدرة على التطور.

هيئة دوري المحترفين تتحدث دوماً عن البوابات الإلكترونية وأنها بدأت تطبيقها في ستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة وقد فوجئ المتابعون وهم يرون عبر الشاشات بوابة كبرى وهي تفتح من قبل الجماهير وتتدافع من خلالها للمدرجات ثم بعامل لحام يحكم إغلاقها فيما بعد. فهل تلك هي البوابات الإلكترونية الموعودة...؟!

ثلاث بطولات آسيوية حققها الهلال خلال العقد الأخير وهي بطولة أبطال الدوري عام 2000م أمام جابيليو الياباني (3-2)، وبطولة السوبر الآسيوية عام 2000م أمام شيميزو الياباني (3-2)، وبطولة كأس الكؤوس الآسيوية عام 2002م أمام هيونداي الكوري الجنوبي (2 -1). هذه معلومات وحقائق للتاريخ أولاً ثم لمحترفي التضليل وهواة الكذب والتزييف.

أضحت لجنة الانضباط أمام اختبار حقيقي تجاه ضوابطها التي أعلنتها ولوائحها بشأن الاعتداءات التي تحدث في الملاعب بالقول أو الفعل. فجمهور النصر قذف الحكام بالقوارير والفوارغ أثناء مباراة فريقهم أمام الأهلي، وكابتن الفريق سعد الحارثي أطلق تصريحات إعلامية عن تعمّد الحكم هزيمتهم، وكذلك تضمن البيان الذي أصدره النصر عبارات فيها تعمّد الهزيمة.



صح لسانك

هل يريد المرداسي أن أدافع عن أخطائه التحكيمية

عمر المهنا

- دافع عن كرامته وذمته بس

***

الحكم تعمّد هزيمتنا

سعد الحارثي

- نشوف رأي الانضباط

***

مستوى التحكيم الأجنبي غريب

مدرب الهلال

- ما غريب إلا الأمانة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البرنس
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

رقم العضوية : 4
المشاركات : 97
التقييم : 30
النقاط العامة : 13125
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: رابطة جمهور نادي الهلال ( الزعيم )   12.04.11 20:49

نواف بن سعد: ستة شبابيين تناوبوا على ضرب
فليلهمسون والفريدي.. وخشونتهم محاولات إيذاء واضحة


فليلهمسون أثناء مواجهة الهلال والشباب أول من أمس «تصوير: عليان العليان»

الرياض – حمد الصويلحي

أبدى نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد سعادته بفوز فريقه أول من أمس «الأحد» على الشباب وتعزيز موقعه بصدارة الدوري وقال: «استطاع الفريق تجاوز هذه المباراة الصعبة خصوصا بعد تكامل صفوف الشباب وعودة لاعبيه المصابين، بالإضافة إلى غياب أكثر من لاعب في صفوف الهلال، وأعتقد أن تحقيق الفوز في هذه المباراة يعتبر أمرا مهما وإيجابيا بالنسبة لنا، وبالنسبة لبطولة الدوري فلم تحسم بعد، وحسابيا نحتاج إلى اربع نقاط حتى نحقق اللقب رسميا، ونحن نسعى إلى تحقيق النقاط التي نحتاجها حاليا لحسم الدوري رسميا وبعد ذلك نستطيع الاحتفال باللقب وأن نبارك للهلال تحقيقه لبطولة الدوري».

وانتقد نائب رئيس الهلال الخشونة الواضحة التي ظهرت في هذه المباراة من لاعبي الشباب وتساهل حكم اللقاء معها وقال: «أحترم الشباب كثيرا فهو فريق كبير ويملك ادارة واعضاء شرف مميزين، ولاعبين جيدين، وقد استغربت من الخشونة الواضحة من بعض لاعبي الشباب الذي لا يمكن أن يصنف تحت اللعب الرجولي لأن هناك فرقا بينه وبين محاولة الايذاء وما حصل هو محاولة ايذاء واضحة، والجميع شاهد دعس عبدالملك الخيبري لقدم احمد الفريدي، وضرب الحسن كيتا لوجه الفريدي ايضا، بالاضافة إلى تعرض المحترف السويدي فيلهلسمون للضرب من ستة لاعبين شبابيين حتى تعرض للإصابة، وأعتقد أن الحكم لم يتعامل مع هذه الحالات بالشكل المطلوب فقد تساهل معها ولم يستخدم البطاقات بالشكل السليم، فلو قام باستخدامها من الشوط الأول لما تمادى أي لاعب بالخشونة سواء من لاعبي الشباب أو حتى الهلال».



حذر لاعبي فريقه من التهاون في نهائي الكأس ..ووصف الوحدة بالخطير
النعيمة: يسخرون من غياب الهلال عن «آسيا» وفرقهم لم تفز حتى في بطولة محلية!


النعيمة وعلاقة قوية مع الانجازات في المنتخب السعودي والهلال

الرياض- فياض الشمري

أكد قائد الهلال والمنتخب السعودي السابق صالح النعيمة انه يخشى على فريقه من محاولات التخدير لاسقاطه في مباراته امام الوحدة في نهائي كأس ولي العهد يوم الجمعة المقبل وقال: "الوحدة فريق طموح ولديه لاعبون شباب وخطيرون ووصوله الى النهائي لم يأت من فراغ لولا الرغبة باستعادة الامجاد، ولو فاز بالبطولة فهو يستحق، وقد لاحظت بعد تحديد طرفي الكأس من يحاول تخدير لاعبي "الزعيم" والتأكيد لهم ان الفريق الوحداوي أقل من ان يلعب على النهائي، وهذا ان دل على شيء انما يدل على ان هناك اشخاص "حلمهم الاكبر" هزيمة الهلال في كل مباراة، ومالم يركز لاعبو "الزعيم" على احترام الخصم واللعب بروح الفريق المعروفة والاداء الجماعي وكيفية الحسم سيجدون صعوبة في الفوز، وبالنسبة للذين يأملون خسارة الهلال فانصحهم بعدم مشاهدة المباراة فربما اصبحت لديهم نسبة الضغط والسكر عالية.

واضاف: "اتمنى من الهلال ان لاتؤثر عليه الاصابات فهو عرف انه اذا غاب لاعب مؤثر شارك وبرز اكثر من نجم واصبح في مستوى المسؤولية، نحن شاهدنا العنف الذي تعرض له السويدي فليلهمسون امام الشباب وسواء شارك او لم يشارك فالهلال كبير بمن يمثله وليس بمن يغيب".

من يصف نسخة الدوري الحالية بالأضعف ينطبق عليه المثل «حامض ياعنب»

وحول اقتراب فريقه من الحفاظ على بطولة الدوري قال: "الدوري بطولة مهمة والكل يتمناها والفارق ان الهلال تشبع من البطولات المحلية وفوزه لايعني سواء التأكيد على انه دائما في الواجهة، وتعودنا أن لاأحد يهزمه متى ما كان حاضرا في كل قواه الفنية والبدنية والذهنية مالم يهزم نفسه، واي فريق يحاول ان يصل الى المكانة التي وصل لها الهلال عليه انتقاء افضل العناصر من جميع الاندية لمواجهة "الزعيم" الذي يلعب بأكثر من طريقة يصعب على الخصم فهمها خصوصا اذا كان اللاعبون في مستواهم".

واستطرد النعيمة قائلا: "شخصا انتقدت اللاعبين اكثر من مرة بسبب انهم يتساهلون امام بعض الفرق واقرب الامثلة ما حدث في مواجهة سباهان الايراني الاسيوية، ولكن عندما حضروا مع الغرافة في بطولة اسيا والشباب في الدوري ظهرت حقيقة الهلال، لاننكر دور المدرب والادارة ومثلما انتقدناهم سابقا لابد ان نشيد بعملهم الان، وربما الاجمل في الفريق هو عدم الرد على من ينتقده الا في الملعب وهذه ميزة جعلته يظهر بهذا الشكل، واؤكد مرة اخرى اننا كمحبين لهذا الفريق الكبير اننا اصبحنا لانفكر بالبطولات المحلية انما بالالقاب الخارجية واهمها كأس اسيا التي لا أظن انها مستعصية على الهلال الذي يملك الاسلحة كافة التي تؤهله للفوز بدليل نيله للقب "نادي القرن" و"العقد" في قارة اسيا ثم نصب اخيرا من قبل موقع "الفيفا" بزعيم القارة، وهمسة للذين لايعرفون كيف يسيرون فرقهم ان لايشغلوا انفسهم في الهلال وان لايضعوه مشكلتهم الكبرى وبالتالي صرفهم عن الاهتمام بفرقهم".

وانتقد النعيمة اصحاب الاراء الذين يؤكدون ان نسخة الدوري الحالية هي الاضعف وقال: "مثل هؤلاء تحولوا الى ابواق بعدما اقترب الهلال من البطولة وليس لما يقولون اي قيمة، ويبدو انه ينطبق عليه المثل "حامض ياعنب"، اما الذين يتساءلون لماذا يفوز "الزعيم" ببطولة اسيا فنحن نتعجب ايضا لماذا هم لايفوزون حتى في بطولة محلية منذ فترة طويلة وليس قارية؟، وعموما سيأتي اليوم الذي يقف الهلال من خلاله وسط "العالمية" التي وصل اليها في النسخة الثانية، قبل ان تلغى".



الغموض يلف مشاركة فليلهمسون في نهائي الكأس


الشمري وأحمد علي وشافي الدوسري يؤدون التدريبات

الرياض - أسامة النعيمة

اظهرت الفحوصات التي اجراها السويدي فليلهمسون امس حاجته لفترة علاج خلال اليوميين المقبليين على ان تتحدد مشاركة بعد غد "الخميس" قبل مواجهة الوحدة النهائية يوم "الجمعة"، وسيغادر مع الفريق على ان يخضع لفحص نهائي يوم الخميس، كما اظهرت الفحوصات سلامة الظهير المدافع عبدالله الزوري من اي اصابة وان اخراجه من المباراة بغرض اراحته، بينما شارك الثلاثي حسن العتيبي وخالد عزيز ومحمد النامي في تدريب الفريق امس في اشارة الى تشافيهم من الاصابة والاستعانه بهم في مواجهة الوحدة.

من جهة ثانية حدد الجهاز الفني برنامجه للمباراة النهائية، اذ سيكون التدريب اليوم في االخامسة عصرا على ان يتم اغلاق تدريب غد "الاربعاء" امام وسائل الاعلام والجماهير والذي سيجرى مساء على ان يغادر الفريق بطائره خاصة ظهر الخميس الى الطائف ويؤدي تدريبا هناك والانتقال عصر "الجمعة" الى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع والعودة بعد المباراة مباشرة بطائرة خاصة.



وليد عبدالله: سنعوض الدوري بالآسيوية
الشمري: جماعية الهلال ساعدتني على التألق بعد الغياب



حفر الباطن - رمضان المتعب

أبدى حارس مرمى الهلال فهد الشمري سعادته بفوز فريقه على نظيره فريق الشباب في الجولة 22 من دوري زين السعودي للمحترفين وقال: "لعبنا مباراة قوية أمام شقيقنا الشباب وكانت مباراة مفترق طرق لنا في الدوري والحمدلله على تحقيق النقاط الثلاث وهي الأهم كي نواصل اقترابنا من حسم اللقب. وحول ظهوره بمستوى جيد في اللقاء بعد غياب طويل قال: "الحمدلله اللعب الجماعي هو ما يميز الهلال وهو ما ساعدني في الظهور بمستوى جيد في اللقاء وأهدي الفوز لجماهير الهلال.

وأكد حارس مرمى الشباب وليد عبدالله أن فريقه لم يكن يستحق الخسارة أمام فريق الهلال وقال: "قدمنا مباراة جيدة وأداء فنيا عاليا في المباراة ولكن هذه حال الكرة فوز وخسارة والحمدلله مستوانا في تصاعد وإن شاء الله سنعوض في اللقاءات المقبلة إذ تبقى لنا أربع مباريات وسنحاول تحسين مركزنا في الدوري، فضلا عن أن لدينا بطولة دوري الأبطال والبطولة الآسيوية وسنحاول إن شاء الله التعويض بعد أن فقدنا المنافسة على الدوري.



حطم الأرقام القياسية وتصدر معدلات الحضور الجماهيري داخل أرضه وخارجها
شعبية الهلال تكسر حاجز ال 200 ألف مشجع في مبارياته خلال العام الحالي


جماهير الهلال طرف ثابت في المباريات الأكثر جماهيرية

الرياض – حمد الصويلحي

حقق الهلال أرقاما قياسية في عدد الحضور الجماهيري لمباريات الفريق في دوري " زين" السعودي هذا الموسم حتى نهاية مباريات الجولة 22 وبات الهلال النادي الوحيد الذي تخطى حاجز 200 ألف مشجع كأكثر فريق حضورا جماهيريا حسب موقع إحصائيات الدوري السعودي "slstat)" إذ حقق الهلال أكبر عدد حضور جماهيري حتى نهاية الجولة 22 واحتل المركز الأول ب 207342 مشجعاً حضرواً مباريات الفريق، وحل الاتحاد بالمركز الثاني ب 182495 مشجعا، وجاء النصر بالمركز الثالث ب 166650 مشجعا.

الاتحاد ثانياً ب182 ألفاً.. والنصر ثالثاً ب166 ألفاً

كما حل الهلال في المركز الأول كأكثر فريق حضور جماهيري على أرضه إذ بلغ عدد حضور جماهير الهلال على أرضه 101485 مشجعاً، وحل الأهلي بالمركز الثاني ب 97411 مشجعاً، وجاء الاتحاد بالمركز الثالث ب 95112 مشجعاً، وحقق الهلال المركز الأول كأكثر حضور جماهيري خارج أرضه إذ بلغ عدد حضور جماهير الهلال 105857، وحل النصر بالمركز الثاني ب 93289 مشجعا، وجاء الاتحاد بالمركز الثالث ب87383 مشجع، وتصدر الهلال جميع معدلات الحضور الجماهيري كأكثر فريق معدل حضور جماهيري سواء بشكل عام أو داخل أرضه أو خارج أرضه، ووضع الموقع إحصائية بأكثر مباراة في نسبة عدد الحضور الجماهيري إذ جاءت في المرتبة الأولى مباراة الفيصلي والهلال بنسبة 99.27 بالمائة وفي المرتبة الثانية مباراة الاتحاد والهلال بنسبة 93,51 بالمائة وفي المرتبة الثالثة مباراة الاتفاق والهلال بنسبة 91,46 بالمائة.



هيكتور يكرر الخروج عن النص..
تصريح الحارثي.. وخشونة كيتا ودعس الخيبري للفريدي في ملف «الانضباط»


هيكتور يحاول الاعتداء على الحكم في مباراة سابقة للشباب

الرياض – أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

ينتظر أن تضع لجنة الانضباط على طاولتها خلال اجتماعها المقبل عدداً من الحالات التي حدث خلالها تجاوزات تستحق إصدار العقوبات في مباريات الجولة 22 من دوري زين السعودي والتي حدث خلالها أكثر من حالة ضرب ودعس وتصاريح حملت تهجما صريحا للحكام، إذ شهدت مباراة الأهلي والنصر تصريحا لمهاجم النصر سعد الحارثي الذي أكد بعد نهاية المباراة عبر حديث فضائي بأن حكم المباراة سعد الكثيري تعمد خسارة النصر في هذه المباراة مما يستوجب تدخل لجنة الانضباط التي تنص المادة 44 من لائحة عقوباتها على أن كل لاعب يستخدم وسائل الاعلام في الاساءة للأندية أو اللاعبين أو الحكام يعاقب بالايقاف مباراتين رسميتين مع غرامة مالية قدرها عشرون ألف ريال، كما شهدت هذه المباراة رمي جماهير النصر لعلب المياه وبعض المقذوفات على أرض الملعب إحتجاجا على حكم المباراة.

فيما شهدت مباراة الهلال والشباب خشونة واضحة حيث أظهرت اللقطات التلفزيونية دعس لاعب الشباب عبدالملك الخيبري لقدم لاعب الهلال أحمد الفريدي، وضرب مهاجم الشباب الحسن كيتا لوجه الفريدي.

من جهة ثانية علمت»دنيا الرياضة» ان تقرير حكم مباراة الهلال والشباب لم يتضمن اي مخالفة تجاه مدرب الشباب انزو هيكتور، اذ لم يدون اي ملاحظات باستثناء البطاقات التي تحصل عليها اللاعبون وذلك حسب التقرير الذي تسلمته اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم امس، فيما تم احالة كامل الاحداث الى لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وينتظر ان يتعرض مدرب الشباب انزو هيكتور للايقاف مباراتين لاعتراضه على الحكم مع نهاية المباراة..



الحزم ينهي علاقته ب «الأضواء».. واحتساب أول ركلة جزاء للفتح بعد 1920 دقيقة
الهلال لا يزال ينتظر لحظة الفرح.. و»طير نجران» يدخل القادسية دائرة الحسابات المعقدة

الرياض- الرياض

أصبح تحقيق الهلال للقب دوري زين السعودي أقرب من أي وقت مضى فبعد فوزه على الشباب 2-1 في ختام الجولة الثانية والعشرين فإن الهلال يحتاج فقط لأربع نقاط فقط من أربع مباريات مقبلة ليحافظ على لقبه، وتمسك الاتحاد بالأمل الضعيف بعد فوزه على مضيفه الوحدة بالنتيجة ذاتها ليحافظ على مركزه الثاني ب 43 نقطة مبتعداً عن النصر الثالث الذي وقع ضحية التعادل صفر-صفر مع الأهلي ليستقر عند نقاطه ال 40، وخسر الفيصلي على أرضه وبين جماهيره من الفتح بالنتيجة ذاتها ليتوقف الحصان الأسود عند النقطة 35 في المركز السادس، واستفاد الاتفاق من تعثر الشباب والفيصلي ليخطف المركز الرابع ب 36 نقطة وبفارق الأهداف مع الشباب بالرغم من تعادله مع الرائد 2-2.

ورمى طير نجران الحسن اليامي بفريق القادسية للمجهول بعد أن قلب تأخر فريقه 1-2 إلى فوز صريح 3-2 سجل أحدها وصنع الآخر ليصعد نجران للمركز الحادي عشر ب 20 نقطة فيما أصبح القادسية تحت تهديد الهبوط في المركز الثالث عشر ب 18 نقطة، وكتب التعاون السطر الأخير في مسيرة الحزم في دوري زين بعد ست سنوات عندما وقع صك هبوطه رسمياً بفوزه عليه 2-صفر، وليلتحق التعاون بالثمانية الكبار ب 28 نقطة.

وشهدت الجولة الثانية والعشرون وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تسجيل 20 هدفا بمعدل 2,86 هدف لكل مباراة وصل بها عدد أهداف الدوري إلى 444 هدفا بمعدل 2,9 هدف لكل مباراة، وحفلت الجولة بتسجيل رقم خطير حيث من أصل 20 هدفا لم يتمكن اللاعبون المحليون سوى من تسجيل أربعة أهداف فقط عن طريق الحسن اليامي ونايف هزازي ويوسف السالم وعبده حكمي، وشهدت الجولة دخول هدفين ضمن قائمة أسرع خمسة أهداف في دوري زين إذ جاء هدف جون جامبو مهاجم القادسية في مرمى نجران في الدقيقة الأولى و6 ثوان كثالث أسرع هدف وهدف دوجان روزتش لاعب التعاون في مرمى الحزم في الدقيقة الأولى والثانية 22 كخامس أسرع هدف علماً أن أسرع هدف ما زال يحتفظ فيه عبدالله راسان ظهير أيمن فريق نجران في مرمى النصر والذي جاء في الثانية (43)، وانفرد السويدي فليلهمسون بأكثر اللاعبين صناعة للأهداف عندما صنع الهدف التاسع لزميله أحمد علي في مرمى الشباب، وأخيراً وبعد 1920 دقيقة تحصل الفتح على أول ركلة جزاء له في دوري زين وترجمها لاعبه البرازيلي خوزيه التون إلى هدف في مرمى الفيصلي.



نفي لدخول الجماهير مجاناً.. والتذاكر مناصفة بين الوحدة والهلال

الرياض- الرياض - حمد الصويلحي

عقد الاجتماع التنسيقي الأول للمباراة النهائيه لكأس ولي العهد في مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع بمكة المكرمة امس "الاثنين" وبحضور ممثلي الجهات الأمنيه وممثلي عدد من الجهات الحكومية والادارات واللجان في رعاية الشباب واتحاد كرة القدم والشركة الراعية للمباراة ومدير الملعب الذي الذي سيحتضن المباراة وتمت مناقشة كل الأمور المتعلقة بالتنظيم بالصورة اللائقة بالحدث وسيعقد اجتماع تنسيقي اخر يوم الخميس المقبل للوقوف على الاستعدادات النهائية بحضور كل الجهات المعنية.

وتم الاتفاق على عدم وجود تقسيم للجماهير مع تحديد المدرج الايمن للمنصة لرابطة جماهير الهلال والمدرج الايسر للمنصة لرابطة جماهير الوحدة على ان يتم فتح بقية المدرجات لجميع الجماهير الرياضية بدون تقسيم، وسيتم تقسيم التذاكر مناصفة على جماهير الفريقين وان يتم فتح المجال لكل ناد بالتنسيق مع شركة صلة بتسويق التذاكر لجماهير ناديها، وتم الاتفاق على وضع منصة خاصة لتتويج الفريق الفائز وتحديد آلية جديدة لدخول الاعلاميين، والعمل على تجهيز مقر مناسب لعقد مؤتمر صحفي لمدربي الفريقين.

ونفت مصادر موثوقة ان يكون دخول الجماهير مجانا خصوصا ان هناك راع رسمي للمبارة هو شركة صلة، وسيكون الدخول من خلال التذاكر.



الهلال يستغني عن مدربه وإداري الفريق

الرياض - حمد الصويلحي

قررت إدارة نادي الهلال إنهاء عقد مدرب فريق الهلال الأول لكرة الطائرة الكوبي جوسيس سافقني وتكليف مساعده عبدالعزيز القميزي حتى نهاية الموسم الحالي بعد الاجتماع الذي عٌقد بين عضو شرف النادي الأمير خالد بن طلال ونائب الرئيس الأمير نواف بن سعد الذي انتهى بتسليم إشارة القيادة للاعب أحمد البخيت وقبول استقالة إداري الفريق سعيد الدعيدع لارتباطاته العلمية والعملية وتكليف فهد الشهراني مكانه.



قول على قول

* محمد نور
** القناع لن يعيقني عن القتال على الكرة
- عارفين يا «زورو»

* عبدالعزيز الدوسري
** الهلال لا يتأثر بأي غيابات
- خاصة غيابك يا ميسي

* المدرب دراغان
** لا يوجد فريق كبير أو صغير
- لكن يوجد فريق بطل يا زاجالو

* فهد المرداسي
** المهنا أجبرني على الاعتزال
- قبلك عد واغلط

* نواف بن سعد
** اتركوا نادي العقد في حاله أيها المشككون
- المشككون الحالمون

* محمد ابوعراد
** حاولوا إفشال مهرجان اعتزالي
الغيرة تسوي أكثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البرنس
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

رقم العضوية : 4
المشاركات : 97
التقييم : 30
النقاط العامة : 13125
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: رابطة جمهور نادي الهلال ( الزعيم )   12.04.11 20:50

إصابته كدمة .. وعودته تتضح بعد يومين
منع ويلي من التدريبات الجماعية


خالد عزيز خلال مران الهلال عصر أمس.

"الاقتصادية" من الرياض

أوضحت الفحوص الطبية تعرض السويدي ويلهامسون لاعب فريق الهلال لكرة القدم، لكدمة في الركبة بعد دخول عبد الله الشهيل مدافع الشباب، في لقاء الفريقين البارحة الأولى والذي انتهى بفوز الهلال 2/1، ضمن الجولة الـ 22 من دوري زين السعودي. وستتضح إمكانية مشاركته في التدريبات الجماعية خلال اليومين المقبلين، تأهبا لمنازلة الوحدة الجمعة المقبل على نهائي كأس ولي العهد. وكان الفريق الهلالي قد عاود تدريباته عصر أمس، وكان عبارة عن تدريب استرجاعي للاعبين الذين شاركوا في لقاء الشباب بصفة أساسية. وأدى البقية تدريباتهم الاعتيادية التي شملت تطبيق بعض الجمل التكتيكة شارك فيها كل من خالد عزيز, حسن العتيبي ومحمد نامي. إلى ذلك, تقرر أن تغادر بعثة الهلال الخميس المقبل إلى الطائف عبر طائرة خاصة استعداداً لملاقاة الوحدة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع. وحظي مران الأمس بمتابعة الأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي، إلى جانب الأمير محمد بن خالد عضو شرف النادي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة. يشار إلى أن مران اليوم سيقام عند الخامسة مساءً, فيما سيقام مران غد عند الساعة الـ 6:30 مساءً وسيكون مغلقا أمام الجماهير ووسائل الإعلام.



عذاريب!!
عادل التويجري



انقضت 22 جولة من دوري المحترفين السعودي وطار الهلال بكل الأرقام (المميزة)! كسر حاجز الـ 50 (نقطياً)، ومؤهل لكسر حاجز الـ 50 (بطولاتياً) هذا الموسم، وحاجز الجماهير(رقميا)، أقوى دفاع، وأقوى هجوم، وأكثر الفرق تحقيقاً للنقاط، وأقلها تفريطاً بها، وأقل الأندية حصولاً على البطاقات الملونة، استثمارات هنا، ومشاريع هناك، تجارب الآخرين (الاستثمارية) ما زلت تحبو ببطء شديد، والهلال يخطو بسرعة رهيبة تتعب، وتترك الآخرين حيارى! ما بين الهلال والبقية مسافات في كل شيء!

أمام الاتفاق ومن ثم الشباب وقبلهما الاتحاد والبقية، لم يهدأ للهلال جفن، لم ينتظر الخلاص من الآخرين، بل أراد الأكل بيده، ويده فقط، هلال الموسمين الأخيرين وبكل صراحة ليس بحاجة إلى المديح، لأن الحروف تعجز فعلاً عن ذلك، بل نحتاج إلى دراسة أسباب نجاح المنظومة، الهلال خلال العامين الماضيين تحديداً يقدم لنا عملاً احترافياً بكل معنى الكلمة، العام الماضي، حسم الدوري، وطار بكأس ولي العهد، ولعب على نهائي الأبطال، وخرج في الدور نصف النهائي لدوري آسيا، وهذا الموسم، الهلال على مقربة من حسم الدوري (رسمياً)، وسيلعب أمام الوحدة الجمعة نهائي كأس ولي العهد، وأوضاعه جيدة إلى حد ما في دوري آسيا 2011، وبقي كأس الأبطال، بالمختصر المفيد، الهلال خلال عامين حاضر في كل المناسبات.

في الهلال، لا مكان لا للأحلام ولا للأماني، ولا للتبرير، ولا للوعود (الكذابة) ولا للعب على الجماهير، ولا للف ولا للدوران، هناك عمل، وعمل فقط، الكل يعمل في الهلال، والهم واحد، البطولة، والإنجاز، دققوا في منهجية الهلال في كل الأصعدة، تجدوا الفريق فعلاً يمتلك مقومات النجاح ويسخرها على أرض الميدان، ادرسوا قرارات ومواقف الإدارة الحالية في العديد من القضايا، تجدوا أسرار النجاح الحقيقي، ركزوا في أدوار الرئيس ونائبه، والجابر، وكالديرون، واللاعبين، وأحمد الخميس، وعبد الكريم الجاسر، سامي أبو خضير، والقناص، هشام اللحيدان، الأجهزة الطبية، الإدارية والإعلامية، والبقية، يصعب حصر مفاتيح النجاح، لأننا نتحدث عن منظومة، منظومة النجاح، دققوا في منظومة العمل، لتدركوا أننا فعلاً أمام تجربة نجاح حقيقية، لم يتبق اسم في الهلال لم يتم التشكيك فيه، أو تهميشه، لكن كل الأسماء كانت تهدف للعمل بكل حرقة.

في الهلال، لا يوجد (ثرثارون)، ولا منهجية (البربسة) وخلق الأعذار، والأخطاء غير المحتملة، طار الحلم الآسيوي 2010، ولم يكترث الهلال كثيراً، لملم جراحه بسرعة، ورفض الانكسار، كما حدث مع الاتحاد العام الماضي، جاء كالديرون والمهمة صعبة فعلاً، راهن الكثير على فشله، وبقت الإدارة واللاعبون هم حجر الزاوية، رحل جيريتس، ونيفيز، والدعيع، وغاب آخرون، وبقي الهلال حاضراً. أكثر من 15 لاعبا أساسيا تعرضوا لإصابات ومشاركات خارجية في مهمات وطنية، وبقي الهلال طرفاً ثابتاً. قرارات ضدية من اللجان، وأخرى من التحكيم، لكن الهلال بقي ثابتا صامداً.

يوم الجمعة المقبل، وفي مكة، الهلال على موعد مع نهائي جديد، جديد لأنه في مكة وأمام الوحدة، النزال سيكون صعبا جداً على الهلال، ومريحا على الوحدة، ليس لدى الوحدة ما يخسره، فالوصول بعد كل هذه الفترة في حد ذاته إنجاز، يطير الهلال لمكة وهو محمل بتركة ثقيلة، تركة البطل، وأنه لا بد أن يكون بطلاً في أعين عشاقه جميعاً، مثل هذه النهائيات صعبة جداً، لو كانت أمام فريق منافس (ند) مثلاً، لكانت الأمور أسهل بكثير، لكنها مع فريق طامح، فريق يريد أن يظهر ويريد البطولة بعد جفاء بطولاتي، وهذا قد يغير مجرى البطولة، لا أبالغ لو قلت إن نزال الجمعة هو أصعب نهائي سيلعبه الهلال خلال الأعوام الثلاثة الماضية! أصعب نهائي ليس لأنه في مكة، بل لأنه أمام الوحدة! الوحدة، ذاك الزمن الجميل الطامح لتحقيق بطولة بعد غياب!

يخسر الهلاليون إن دخلوا المباراة بصيغة احتفالية، أو صدقوا أن هناك فوارق فنية وإدارية ومالية يمكن لها أن تلعب في تحقيق البطولة، يوم الجمعة، نزال نهائي، بين 11 لاعبا مقابل 11 لاعبا، كلهم يرنون إلى الذهب، نزال الجمعة نهائي، وللنهائيات حسابات أخرى، تختلف تماماً عن غيرها، يخطئ الهلاليون إن ركنوا كثيراً إلى أن المنافس هو نفسه الوحدة الذي ينافس على البقاء في الدوري، كل هذه الفوارق في النهائيات تذوب تماماً، ولا يبقى إلا العطاء في الملعب!

يوم الجمعة يحضر الهلال، وما زال (البعض) يفندون أسباب خسائر دوري زين، يا جماعة، لم لا نعترف بأن الهلال هو الأفضل وكفى؟! الأفضل في كل شيء! في أعينهم، دوري (زين) هذا العام أيضاً (شين)! ولي في ذلك أطروحة قلتها العام الماضي، يتحدث (البعض) عن ظلم التحكيم، وكأن الهلال بمعزل عن تلك الأخطاء، كأن الهلال لم تسلب منه نقاط التعاون، والاتحاد وغيرها الكثير!، كأن الهلال لم توقع بحقه عقوبات مجحفة من لجنة الانضباط، كأن الهلال لم تؤجج ضده قضايا (خطيرة) واتهامات رسمية (تستحق) العقوبة! لكنها مرت (بسلام)، على الجماهير الهلالية ألا تكترث كثيراً بأحاديث (الشكاكين)!، ففي نظرهم، كل بطولة يحققها الهلال فيها (عذاريب)، مرة مستوى فني متراجع ومخيف لكل الأندية السعودية، مرة تحكيم، ومرة مجاملات، ومرة لجان، ومرة منشطات، ومرة رئيس، مرة نائبه، ومرة مدرب، وأخرى الجابر، ومرة (تأجيل)، ومرة (تخبيص)، ومرة (تصريح)، يستحضرون كل الأسباب التي تدعم فكرة أن الهلال لا يأخذ البطولة إلا (بعذاريب)، تدرون، خلهم (يعذربون) كيفما أرادوا!، وركزوا على نهائي الجمعة الصعب جدا جدا جدا!

نوافذ

• يطير كأس ولي العهد يوم الجمعة من الهلال إن دخل اللاعبون وفي أذهانهم لعبة الفوارق!

• في النهائيات، لا فوارق أبداً!

• الكثيري ظلم النصر كثيراً في نزال الأهلي!

• تصوير النصر وكأنه الفريق الوحيد المتضرر من التحكيم يبقي النصر في دائرة (الجدب) البطولاتي!

• هل يمر اتهام سعد الحارثي الخطير كما مر تصريح الدوخي أمام التعاون؟! اختبار آخر أمام لجنة الانضباط!

• بالمناسبة، سعد الحارثي لم يسجل إلا خمسة أهداف فقط في دوري زين خلال 38 مباراة في الموسمين الأخيرين!

• يخسر الشباب إن خطب ود الحارثي، فالحارثي مستواه الفني منخفض جدا جدا!

• ظهر حافظ المدلج في الجولة بشكل مخيف جدا وضعيف جداً!

• هل كان يجب (فقع) عيون الفريدي وإصابته بالعمى؟! أو أن يخرج ولهامسون برباط صليبي حتى يؤكد البعض أن حركة كيتا مشينة ويقروا بخشونة (بعض) لاعبي الشباب؟! عيب!

• عبد الملك الخيبري، وكيتا، وشهيل ووليد عبد ربه، وغيرهم دخلوا نزال الهلال (كمصارعين)!

• تعرض ولهامسون لكمية (ضرب) عجيبة في نزال الشباب!

• حسن العتيبي، خالد شراحيلي، عبد الله السديري، ماجد المرشدي، نامي، الزوري، شافي الدوسري، رادوي، ولهامسون، ياسر القحطاني، الغنام، البرقان، الشلهوب، محمد القرني، نواف العابد، عبد العزيز الدوسري، عيسى المحياني وغيرهم أسماء هلالية غابت وحضرت وبقي الهلال كما هو!

• الهلال يجهز متجرا آخر في الدمام، والبقية تدور عرباتهم في المباريات! فرق كبير!

• يوم الجمعة، يفرح كثيراً الأهدأ في الملعب!





بقيت 4 نقاط والحذر واجب لتحقيق لقب الدوري


فيصل الشهيل

علي اليوسف – الدمام

أكد معالي الأستاذ فيصل الشهيل عضو شرف نادي الهلال أن الانتصار الأخير الذي حققه الفريق الهلالي على فريق الشباب ماهو الا أمر طبيعي نظير تواصل الروح المعنوية العالية التي عليها كل لاعب هلالي وإحساسهم بالمسؤولية أمام إدارة النادي والجمهور وأعضاء الشرف ، وبالتالي فلا غرابة من مواصلة الهلال لصدارته للدوري ومن غير الهلال يستحق ذلك ؟

وأضاف : أن اللقب لم يحسم بعد لأن الفريق تبقى له أربع نقاط يحصدها ويضمن اللقب ولذلك فلاعبو الفريق لايجب أن يتأثروا بما يقال وبأنهم حققوا اللقب لأن شيئا من ذلك لم يحدث ويجب عليهم بذل المزيد من الجهد لضمان تحقيق الانتصار في كل المباريات المتبقية وتأكيد جدارة الزعيم بتحقيق اللقب الغالي.
وقال : لاعبو الهلال عودونا على التميز فالفريق يحلق في صدارة الدوري ، ويصل إلى نهائي كأس ولي العهد فماذا يعني هذا ؟ ثم يأتي من يشكك في أحقية الهلال في تحقيق البطولات ففريق يتعب ويقدم مايستحق الوصول الى منصات التتويج جدير بتحقيق أي لقب محلي أو خارجي.
وقال : كل الهلاليين يدعمون الفريق سواء كان الدعم ماديا أو معنويا وهذا الأمر طبيعي في الهلال من خلال تواجد رجالات تشعر بالمسؤولية تجاه ناديها مما يشعر اللاعب الهلالي أن وراءه من يقف معه ويدعمه فيقدم المستويات المأمولة منه في المباريات خاصة وأن كل الفرق التي نواجهها تلعب مبارياتها أمام الهلال بالذات على أنها مباريات كؤوس وهذا الأمر طبيعي لأن الهلال فريق بطل والكل يسعى إلى التميز أمامه.
وأضاف : لاعبو الهلال يعرفون ويقدرون مدى وقفة الجمهور الهلالي الكبير معهم في كل مكان وأي ملعب يتواجدون فيه وهذا الأمر واضح للجميع سواء لعب الهلال داخل أو خارج المملكة حيث الدعم والمؤازرة التي يجدها الفريق الهلالي ولايجدها غيره من الفرق مما يحمل اللاعب الهلالي المسؤولية الكبرى أمام الجمهور من أجل التميز في اللعب لإسعاد جمهور الزعيم الكبير.
واختتم بقوله : التفكير الآن ينصب بعد الانتصار على الشباب من أجل الإعداد لمواجهة الوحدة في نهائي كأس ولي العهد ، خاصة وأن اللاعبين بذلوا مجهودا كبيرا أمام الشباب في لقاء قوي ومميز من الفريقين حيث إن الشباب ظهر بروح عالية شاطر الهلال في كثير من فترات المباراة لكن الكلمة في النهاية كانت لأبناء الزعيم وبإذن الله ستتجلى هذه الروح المميزة في لقاء النهائي ومن بعدها تحقيق لقب الدوري ليؤكد أبطال الهلال أنهم جديرون بتحقيق الألقاب.



ركبة ويلهامسون تثير قلق الهلاليين قبل النهائي



ياسر الشهري - الرياض

أوضحت الفحوصات الطبية التي أجراها السويدي ويلهامسون صباح الاثنين عن تعرضه لكدمة متوسطة في الركبة , وستتضح إمكانية مشاركته في التدريبات الجماعية خلال اليومين المقبلين فيما أشار مصدر هلالي ( للميدان ) بأن الشكوك تحوم حول مشاركة ويلي في النهائي رغم وجود الوقت اللازم لشفائه خوفا من تفاقم الإصابة ، هذا وقد أوضحت الفحوصات الطبية تعرض السويدي ويلهامسون لكدمة في الركبة وستتضح إمكانية مشاركته في التدريبات الجماعية خلال اليومين المقبلين ،

هذا وقد عاود فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته عصر الاثنين بعد تغلبه مساء البارحة على نظيره الشباب بهدفين مقابل هدف عززت من تربعه على صدارة الدوري بـ 52 نقطة بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه وجاء المران استرجاعياً للاعبين الذين شاركوا في اللقاء بصفة أساسية فيما أدى البقية تدريباتهم الاعتيادية شمل تطبيق بعض الجمل التكتيكة شارك فيها كل من خالد عزيز حسن العتيبي ومحمد نامي .
إلى ذلك, تقرر أن تغادر بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم يوم الخميس المقبل إلى محافظة الطائف عبر طائرة خاصة وذلك استعداداً لملاقاة الوحدة في نهائي كأس ولي العهد مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع.
وحظي المران بمتابعة نائب رئيس مجلس إدارة النادي سمو الأمير نواف بن سعد إلى جانب عضو شرف النادي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.
يشار إلى أن مران اليوم سيقام عند الساعة الخامسة مساءً فيما سيقام مران يوم الأربعاء عند الساعة الـ 6:30 مساءً وسيكون مغلقا أمام الجماهير ووسائل الإعلام .





اكتمال جاهزية عزيز والعتيبي... وويلهامسون «ينتظر»



الرياض - عبدالعزيز العمر{ مكة المكرمة - فارس العتيبي

أكدت الفحوصات الطبية التي خضع لها محترف الهلال السويدي ويلهامسون، أن الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأخيرة أمام الشباب عبارة عن كدمة في الركبة، وسيتحدد إمكان مشاركته في التدريبات الجماعية خلال اليوم أو غداً، ومن المنتظر أن يكون في مقدم اللاعبين المشاركين في المباراة النهائية على كأس ولي العهد الجمعة المقبل، فيما شارك المدافع عبدالله الزوري في الحصة التدريبية، بعد أن بيّنت الفحوصات عدم وجود أي إصابة، بعد أن خرج هو الآخر من مباراة الشباب مصاباً.

وكان المدرب الأرجنتيني كالديرون أخضع اللاعبين لتدريبات استرجاعية لمن شارك في القائمة الأساسية، فيما أدى بقية اللاعبين تدريباتهم الاعتيادية، والتي اشتملت على تطبيق بعض الجمل التكتيكية والتي شارك فيها خالد عزيز وحسن العتيبي ومحمد نامي، في إشارة إلى جاهزيتهم لمباراة الوحدة.

وعلى الجانب الوحداوي شرع المدرب المصري مختار مختار في تجهيز أخطر أسلحته الهجومية المحترف المغربي يوسف القديوي للقاء النهائي على كأس ولي العهد، ودخل القديوي أمس في التدريبات الجماعية مع بقية زملائه اللاعبين، وأبدى جاهزية كبيرة لقيادة الألعاب الهجومية في النهائي الكبير بعد غيابه عن اللقاءين الماضيين في دوري زين السعودي أمام الفتح والاتحاد.





إصابته كدمة .. وعودته تتضح بعد يومين
منع ويلي من التدريبات الجماعية


خالد عزيز خلال مران الهلال عصر أمس.

"الاقتصادية" من الرياض

أوضحت الفحوص الطبية تعرض السويدي ويلهامسون لاعب فريق الهلال لكرة القدم، لكدمة في الركبة بعد دخول عبد الله الشهيل مدافع الشباب، في لقاء الفريقين البارحة الأولى والذي انتهى بفوز الهلال 2/1، ضمن الجولة الـ 22 من دوري زين السعودي. وستتضح إمكانية مشاركته في التدريبات الجماعية خلال اليومين المقبلين، تأهبا لمنازلة الوحدة الجمعة المقبل على نهائي كأس ولي العهد. وكان الفريق الهلالي قد عاود تدريباته عصر أمس، وكان عبارة عن تدريب استرجاعي للاعبين الذين شاركوا في لقاء الشباب بصفة أساسية. وأدى البقية تدريباتهم الاعتيادية التي شملت تطبيق بعض الجمل التكتيكة شارك فيها كل من خالد عزيز, حسن العتيبي ومحمد نامي. إلى ذلك, تقرر أن تغادر بعثة الهلال الخميس المقبل إلى الطائف عبر طائرة خاصة استعداداً لملاقاة الوحدة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع. وحظي مران الأمس بمتابعة الأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي، إلى جانب الأمير محمد بن خالد عضو شرف النادي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة. يشار إلى أن مران اليوم سيقام عند الخامسة مساءً, فيما سيقام مران غد عند الساعة الـ 6:30 مساءً وسيكون مغلقا أمام الجماهير ووسائل الإعلام.





مدير إدارة الهندسة الصناعية في بلدية مدريد يضبط نهائي كأس ولي العهد السعودي
الحكم الإسباني كاربالو اشتهر بعشقه للبطاقات الملونة وشعاره «لا لتوزيع الابتسامات»



الرياض: مشاري الفهد

لم يكن ينقص أجواء الموقعة الكروية المنتظرة التي ستجمع الوحدة بضيفه الهلال على أرضية ملعب مدينة الملك عبد العزيز بالشرائع بمكة المكرمة في نهائي كأس ولي العهد مساء يوم الجمعة المقبل إلا وجود حكم صارم بمواصفات الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربالو ذي الأربعين ربيعا (مواليد 16 مارس/آذار 1971م) والمولود في مدينة مدريد الإسبانية، حيث اشتهر هذا الحكم بحزمه والذي يكشفه إخراجه للبطاقة الحمراء من جيبه في 60 مناسبة في حين أشهر الصفراء في أكثر من 810 مناسبات لتكون هذه حصيلة البطاقات الملونة التي أظهرها في اللقاءات التي قادها تحكيميا طيلة مشواره التحكيمي الذي دشنه كاربالو في عام 2004 م بلقاء برشلونة وإشبيلية الإسبانيين في منافسات الليغا الإسبانية وهو المشوار الذي توجه كاربالو بنيله للشارة الدولية في عام 2008م.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رابطة جمهور نادي الهلال ( الزعيم )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جـــــــدة ســــتـــي  :: منتدى الرياضة :: قسم الرياضة-
انتقل الى: